Skip to main content
Submitted by Maryam Nazek on March 24, 2021

1400 كتاب بطريقة برايل هدية الإمارات إلى الفلسطينيين في الخليل

 

قدمت الإمارات 1400 كتاب بلغة برايل إلى الفلسطينيين في مدينة الخليل الفلسطينية في بادرة لدعم المكفوفين هناك.

وقدمت "مؤسسة كلمات" الإماراتية، التي تتخذ من الشارقة مقرا لها، 1400 كتاب مسموع ومطبوع بطريقة برايل وبحجم كبير لجمعية الكفيف الخيرية في مدينة الخليل بفلسطين بهدف تمكين الأطفال المكفوفين وضعاف البصر من الحصول على الكتب التي تلائم قدراتهم بهدف إثراء تجاربهم التعليمية وتيسير حصولهم على مصادر العلم والمعرفة.

جاءت هذه الخطوة ضمن مبادرة "أرى"، التي أطلقتها "كلمات" بهدف تعزيز الوعي بقضايا الأطفال المكفوفين وضعاف البصر في إطار رسالتها وجهودها الرامية إلى ضمان الحق الأساسي لكل طفل بالتعلم والوصول إلى مصادر المعرفة بصرف النظر عن ظروفه ومكان إقامته.

وحول المبادرة نقلت وكالة أنباء الإمارات عن آمنة المازمي، مدير مؤسسة كلمات، قولها: "بادرنا إلى تقديم هذه الكتب إلى جمعية الكفيف الخيرية في فلسطين انطلاقا من أهدافنا الرامية إلى ضمان حصول جميع الأطفال و بشكل خاص ضعاف البصر والمكفوفين على الكتب الملائمة لقدراتهم واحتياجاتهم وبما يدعم جهودنا للارتقاء بمسيرتهم التعليمية وجعل المعرفة في متناول أيديهم".

و أضافت المازمي: "تجسد المشاريع التي تندرج تحت مظلة مبادرة (أرى) التزامنا بدعم و زيادة عدد المؤلفات والكتب الميسرة و العمل على إيصالها إلى الفئة المستهدفة وذلك في إطار الغايات الإنسانية النبيلة التي تتبناها مؤسسة كلمات".

من جهته، تقدم المهندس راتب البكري، رئيس جمعية الكفيف الخيرية في فلسطين، بالشكر لمؤسسة كلمات على دعمها لرسالة الجمعية بعدما ساهم تبرعها الذي ضم مجموعة من الكتب الميسرة في تعزيز الجهود من أجل توسيع الآفاق المعرفية وتطوير مهارات التعلم لدى أطفال الجمعية وتمكينهم من عيش حياة أفضل وبناء مستقبل مشرق".

 

 

المصدر: العين 

News Category
Image