Skip to main content
Submitted by Maryam Nazek on March 25, 2021

البرنامج الثقافي يحتفل بالفائزين في مسابقة «حكايات المساء»

 

احتفلت إذاعة البرنامج الثقافي بالفائزين بجوائز مسابقة "حكايات المساء" في مجال أدب الأطفال، والتي تشترك الشبكة الإذاعية في تنظيمها سنويًا بالتعاون مع العديد من المؤسسات الثقافية المعنية بثقافة الطفل، وعلى رأسها اتحاد كتاب مصر برئاسة الدكتور علاء عبدالهادي، الذي بادر بتقديم الجوائز المالية للفائزين في دورة هذا العام، وكذلك المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة محمد عبدالحافظ ناصف الدعم المتواصل منذ الدورة الأولى، والذي يشارك هذا العام بتقديم الجوائز العينية.

وأقامت شبكة البرنامج الثقافي احتفالية مساء أمس الأربعاء، في استوديوات الإذاعة بالدور الرابع لمبني ماسبيرو، برعاية من الإذاعي محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية، حضرها قيادات العمل الإذاعي بالشبكة وعلى رأسهم الإذاعية بسمة حبيب رئيس الشبكة الثقافية، والإذاعي محمد إسماعيل مدير عام إذاعة البرنامج الثقافي، وأعضاء لجنة تحكيم المسابقة.

وتشكلت لجنة تحكيم المسابقة برئاسة الكاتب والأديب أحمد زحام مشاركة مجموعة من المتخصصين في أدب الطفل في تحكيم الاعمال المشاركة، حيث ضمت اللجنة كلا من الكاتبة الروائية نجلاء علام رئيسة تحرير مجلة "قطر الندى"، والكاتب والشاعر عبده الزراع مدير تحرير مجلة "سنابل"، والكاتب والقاص منتصر ثابت، كما حضر لفيف من الاذاعيين والمهتمين بادب الطفل.

واكد مدير عام إذاعة البرنامج الثقافي محمد إسماعيل، أن المسابقة تزداد قوة عاما بعد آخر، وهذا ظهر واضحا من خلال أعداد المشاركين هذا العام.

وقال إن إذاعة البرنامج الثقافي، تنظم تلك المسابقة كجزء من الدور الذي تؤديه المحطة الإذاعية المتخصصة بالتعاون مع العديد من المؤسسات الثقافية المختلفة، وذلك لمواجهة نقص الاهتمام بهذا الحقل الأدبي المهم والعمل على تشجيعه.

من جانبه أكد الكاتب أحمد زحام رئيس لجنة التحكيم على مستوى الإبداعات التي قدمت للمنافسة في هذه الدورة، مشيدًا بدور الإذاعة في تبني هذه المسابقة السنوية، والتي تعد داعم قوى لإبداعات الموهوبين في المراحل السنية المبكرة.

وأضاف أن أهمية هذه المسابقة أنها تجعلنا نستشرف مستقبل الأدب المصري في سنوات مقبلة، وما ستكون عليه القصة والرواية، داعيًا المؤسسات الثقافية المعنية بالادب وثقافة الطفل إلى دارسة الأعمال التي تشارك في المنافسة على جوائز "حكايات المساء".

فيما هنأت الإذاعية بسمة حبيب رئيس الشبكة الثقافية الفائزين في المسابقة، ووجهت الشكر للقائمين عليها، والداعمين لها، وأثنت على التقليد الجديد الذي تم إقراره هذا العام، والذي يختار موضوع واحد تدور حوله القصص المشاركة، حيث تم اختيار عنوان "جائحة كورونا وتأثيراتها على مصر والعالم" لمسابقة هذا العام.

 

 

 

المصدر: الشروق

News Category
Image