Skip to main content
Submitted by Maryam Nazek on March 25, 2021

لكل زائر 30 دقيقة فقط.. معرض لبيع أعمال "بانكسى" فى بروكسيل والأسعار خيالية

 

 

أعلنت دار لعرض الأعمال الفنية فى بروكسل على افتتاح معرض يضم أعمال فنان الشارع الشهير بانكسى الذى تباع أعماله بأسعار خيالية فى المزادات، رغم انتشار فيروس كورونا المنتشر فى مختلف دول العالم، حيث يتم فتحه أمام الجمهور اليوم الخميس، ويضم 16 من لوحاته منفذة بتقنية الطباعة على الحرير.

وقال مالك المعرض الإيطالى ديوداتو سالافيا الذى يدير صالات عرض فى بلده وفى سويسرا: إن فيروس كورونا، لم يمنعنا من افتتاح المعرض، لذلك قررنا أن نبدأ مع بانكسى فنان الشارع الذى يحظى على شهرة واسعة، حسب ما ذكرت  فرانس برس، ونقلتها وام 24، وستكون الأعمال المعروضة متاحة فقط لمجموعات صغيرة من الأشخاص فى فترات مدتها نصف ساعة، وقد تم حجزها بالكامل، ونظراً إلى أن قائمة الانتظار الطويلة، يدرس المنظمون إمكان تمديد المعرض إلى ما بعد التاريخ المحدد لاختتامه فى 22 مايو.

وتتراوح أسعار هذه الأعمال بين 50 ألفا و300 ألف يورو، ومن أبرزها واحد ثلاثى الأبعاد يظهر اللوحة الشهيرة "فلاور ثروور" التى تمثل محتجا مقنعا يهمّ بإلقاء باقة من زهور.

وفى نفس السياق واصل الفنان المجهول بانكسى تحطيم الأرقام القياسية وباع الثلاثاء الماضى لوحته المعروضة فى مزاد كريستيز، التى تعبر عن العاملين بالصحة فى بريطانيا خلال جائحة كورونا بمبلغ 16.8 مليون جنيه إسترلينى، بعدما كان السعر المتوقع لها 2.5 مليون فقط، حسبما أعلنت دار مزادات كريستى، وستذهب عائدات البيع لتمويل منظمات الصحة والجمعيات الخيرية فى أنحاء المملكة المتحدة، وفقا للدار.

 كان بانكسى قد أهدى اللوحة إلى مستشفى ساوثهامبتون، وذلك أثناء الموجة الأولى من وباء فيروس كورونا، مع ملاحظة تقول: "شكرًا على كل ما تفعلونه".

 

 

 

المصدر:  خبر مصر 

Image